برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف

برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف

برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف

 

مرحباً متابعي موقع فيتنس عرب في موضوع جديد حول برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف. بحيث سنعرض ونوضح لكم في هذا المقال الرياضي برنامج أقل ما يقال عليه مثالي. يخص في الأساس من يبحثون على صناعة جسد مثير مثالي و جذاب.

وأيضاً فكما هو معروف و متداول في الوسط الرياضي و الشائع بين الناس. أن أجسم الصيف تبنى في الشتاء. هذا كلم جميل ومعقول نسبياً هنا سأطرح عليكم سؤال. لما لا نبني مع بعض أجساداً رائعة خلال فترة فصل الصيف. لكن لا تظن أن الأمر بهذه السهولة سنأتي ونقوم بناء جسم مثالي ليس هكذا طبعاً يجب عليك أولاً وضع عدة عراقل وصعوبات بعيين الإعتبار.

و من بين العراقل و الصعاب التي ستوجهك. وستمنعك من الإستمتاع كثيراً بتأدية تدريباتك بسلام أهمها وأكثرها الحرارة. أجل عزيزي الحرارة لأن حرارة الصيف تكون صعبة. وقاسية في العديد من البلدان العربية المعروفة بالحرارة الشديدة في هذا الفصل. وهذا سيكون بماثبة أكبر العوائق أمامك لأن و كما هو معروف أن الجسم في هذا الفصل يستهلك الكثير و الكثير من السوائل. وتأتي انت فوق هذا وتتدرب هذا سيكون صعب ولكن ليس مستحيل لهذا نحن هنا طرحنا هذا الموضوع. وسنقوم بوضع برنامج رائع لك سيفيدك كثيراً على التدريب بدرجة عالية من الراحة. رغم صعوبة الطقس الحر وسنقدم لك تمرينات ونصائح رائعة ستفيدك بتأكيد وتسهل عليك الأمر لا تقلق.

برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف

البرنامج الخاص لبناء الأجسام في الصيف

 

إن بإقتراب وحلول فصل الصيف يتم العزوف والإبتعاد عن القاعات والصالات الرياضية. من  طرف الكثير من المتدريين و خاصة أولئك الذين لازالو في بداية طريقهم الرياضي. و المسير نحو الإحتراف يتطلب العناء و الإجتهاد بكل تأكيد حتى يصل الشخص إلى المراد و المبتغى. ولكن بإشتداد الحر وبحصول الغالب من الناس على العطل الصيفية هنا الكثير من الشباب يفضل الإرتخاء والإستجمام في الشواطئ. على أن يتدرب ويحصل على العناء والام العضلات. إلا القلة من الرياضيين المحترفين الذين يظلون متشابتين برياضاتهم المفضلة و يخترون الحفاظ على أجسادهم الرشيقة الممشوقة.

رغم أنه في الحقيقة من الصعب أن تحافظ على روتيك ونساقك في فصل الشتاء الذي كنت تتمتع به في فصل الصيف. وهذا بعمل إشتداد الحرارة كما ذكرنا لكم سابقاً.ولهذا سنقوم بتقديم برنامج متأكد أنه سيروق للكثير من الرياضيين الذين يتنفسون هذه الرياضية ويحبونها كثيراً وفي هذا البرنامج. سأقترح عليكم التدرب فقط لـــ 3 حصص في الأسبوع كحد أقصى وحصة واحدة مخصصة لتمرينات الكارديو المتنوعة. وعلى 3 ايام من الراحة تكفيك بكل تأكيد لتمتع بوقتك في هذا الفصل الجميل ولأسباب سأذكرها لك فيما هو أت بحول الله.

أول حصة و أول يوم في البرنامج الصيفي

 

أنصحك بأن يكون أول يوم تدريبي لك في الأسبوع وفي هذه الحصة الأولى من البرنامج الصيفي بأن تبدأ بيوم الإثنين. وأول حصة لك يجب عليها بأن تكون حصة خاصة بالأرجل. وقبل البدأ بتدريب عزيزي لا تنسى أن تأخد بعين الإعتبار حرارة الصيف وبأن تكون بحوزتك السوائل اللازمة. منها حتى تتفدى مشاكل النشف من السوائل الضرورية و اللازمة للجسدك حتى لا تحدث لك مشاكل ذاخلية في أعضائك وتفدي المشكل التي أنت في غنى عنها. وبعد أن قومت بتسخناتك اللازمة الدائمة التي أنت معتد القيام بها كالعدى. وبعدها قم بأربع تمرينات للأرجل فقط و ب 3 مجموعات و 3 تكرارت وحول أن لا تزيد في الوزن والقيام بأقصى مجهود. وبعد كل تمرين حول ومجموعات إشراب السوائل التي تتوفر عليها واوصل على هذا الشكل حتى تنهيه تمريناتك الأربع كاملة.

ثاني حصة في الأسبوع للبرنامج الصيفي

 

أولاً لا تنسى القيام بالتسخينات اللازمة و الضرورية ولا تنسى أيضاً السوائل لا تستغني عنها في هذا البرنامج الصيفي لضرورتها القسوى. حتى لا تقع في حالة من نشفان الجسم من السوائل في حرارة الصيف الحارقة التي تحتاج الكثير من السوائل. وهذه الحصة ستكون يوم الثلاثاء وخصص هذه الحصة لتمرينات الصدر وتمرينات البيسيبس تقوم بثلاث تمرينات خاصة بالصدر. إثنان منها بأربع مجموعات و 3 تكرارات فقط ومن ثم إنتقل إلى تمرينات البيسيبس قم بـــ 3 تمرينات كحد أقص و لا تنسى أن ترتح بين كل تمرين. و شرب الشوائل حتى تستطيع موكبة حرارة الصيف الحرقة وفي كل من التمرينات الثلاثة كم فقط بـ 3 مجموعات و 3 تكرارت في كل مجموعة على حدى.

الحصة الثالثة في الأسبوع من البرنامج الصيفي

 

بعد أن قمت بالتدرب في يومين متتابعين إعطي الراحة لجسدك و عضلاتك ولا تنس أن تكثر من السوائل في هذه الفترة و خلال أدائك للتمرينات. أيضاً يجب ان تكون السوائل دائماً بحوزتك إجعل الحصة الثالثة لك يوم الخميس بعد أن إرتحت لييوم واحد في هذا اليوم . إجعله شاقاً قليلاً بحيث ستتمرن على ثلاث عضلات وهم الظهر و الكتفيين و التريسيبس بحيث ستبدأ بتمارين الظهر. كحد أقصى 4 تمرينات لا تزيد عنهم قم بتقسيم كل تمرين على 3 مجموعات وبتكرار ما بين 10 و 15 بوزن أخف قليلاً في أخر تكرار لك من كل تمرين. ولا تنسى السوائل كما أنبه عليك دائماً ثم بعد ذلك إنتقل إلى تمارين الكثفيين وذلك بثلاث تمرينات. و 4 مجموعات لا يتعدى تكرار 10 فقط مع زيادة الوزن بالتدريج في كل مجموعة. ثم بعد ذلك ستمر إلى تمرينات التريسيبس وهنا ستقوم ب 4 تمرينات بـــ 3 مجموعات فقط مع تكرار لا يتجوز 12 فقط.

رابع حصة في البرنامج الصيفي

 

بعد الحصة الشاقة التي مررت بها في يوم الخميس إجعل يوم الجمعة راحة لك وبدأ حصتك الأخيرة يوم السبت. مع التركيز على السوائل إستئنف الحصة ببعد التسخينات كما في العادة. بعد ذلك قم ب 5 تمرينات كرديو في حصة لا تتجوز 25 إلى 30 دقيقية فقط ومع تكرارت لا تتعدى 3 تكرارت فقط في كل تمرين. وبعد إنتهائك خصص حصة صغيرة لا تتجوز 10 دقائق لليدين و السعديين فهما عضات مهمة أيضاً في جسدك لا تغفل عنهم أبداً.

أفضل أوقات ممارسة برنامج بناء جسم مثالي رياضي في فصل الصيف

 

أنصحك هنا عزيزي بأن تمارس برنامجك هذا في الفترة الصبحية بحيث تكون الحرارة مناسبة نوعاً ما وليست مشتدة كالأوقات الأخر من اليوم.  وإذا كانت ظروف العمل لا تناسبك بأن تمارسها في هذا الوقت عليك إذاً بممارستها في وقت متأخر في المساء تكون الحرارة فيها ناقصة. قليلاً و المهم من هذا كله أن تقوم أنت بتحديد أوقات للبرنامجك الرياضي الصيفي تتماشى مع ظروفك الشخصية. و حسب إرتباطاتك المهنية المهم في الأمر أن لا تهمل برنامجك وتتكسل عليه. وإتبع هذا البرنامج بحذفره حتى يتسنى لك بناء جسم رياضي ممتاز كما تتمنى أنت.

أهمية شرب الماء بكثرة خلال هذه الفترة

 

كما هو معلوم أن مع فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة يتعرض جسم الإنسان إلى التعرق بشدة أكثر من المعتاد. و هذه العملية التي يقوم بها الجسم يعرضه إلى فقدان السوائل بشكل كبير. وهذا يضر جداً بأعضائك الذاخلية ولحمايتك من هذا الجفاف. عليك أن تكثر من شرب الماء حتى تعوض قدر المستطاع السوائل التي فقدتها. وينصح الكثير من الأطباء الباحثين خلال فترة فصل الصيف شرب الماء بكميات كبيرة. تتروح بين 3 و 5 لترات من الماء يومياً.

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *